إعداد نظام بتنمية الموارد البشرية في العمل الخيري أمير المنطقة الشرقية يعتمد توص
 الدمام - سلمان الشثري:

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية على اعتماد توصيات اللقاء السنوي الثالث عشر للجهات الخيرية بالمنطقة، والذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية خلال الفترة 18-19/11/1436هـ.

وفي مقدمة هذه التوصيات عبّر ممثلو الجهات الخيرية المشاركة عن خالص شكرهم وتقديرهم لأمير المنطقة لرعايته للقاء ولما يلقاه العمل الخيري في المنطقة من دعم دائم وتشجيع مستمر من لدن سموِّه . كما عبروا عن شكرهم لوزير الشؤون الاجتماعية لحضوره اللقاء، ولما توليه الوزارة من اهتمام بالعمل الخيري وجهاته ومؤسساته ،ولمعالي وزير التعليم لحضوره ومشاركته ولكافة الرعاة والداعمين.

صرح بذلك الأمين العام للجمعية البر سمير العفيصان، والذي أوضح أن جمعية البر دأبت على عقد هذا اللقاء الذي يجمع ممثلي الجهات الخيرية سنويا وللعام الثالث عشر، وقد عقد هذا العام تحت شعار «تنمية الموارد البشرية». وتوصل المشاركون في نهايته لعدد من التوصيات من بينها إعداد نظام خاص بتنمية الموارد البشرية في العمل الخيري والاستعانة في ذلك ببيوت الخبرة المتخصصة، وكذلك تعزيز الشراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم بما يحقق نشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي في أوساط الطلاب والطالبات، كما أوصى اللقاء بإصدار ميثاق أخلاقي للعاملين في القطاع الخيري بالشراكة، وأن تتولى الجمعية العمل على نشر بحوث اللقاء السنوي للجهات الخيرية.